الأحد، 12 مايو 2013

JellyBlast v3 أفضل روم لهاتف Galaxy Y GT-S5360 على الإطلاق



إن هاتف سامسونج Galaxy Y GT-S5360 من أكثر الأجهزة إنتشاراً و شعبية في الوطن العربي خاصةً عند المبتدئين مع نظام أندرويد ، وأنا أنصح كل من يريد البدء مع نظام التشغيل أندرويد أن يبدأ بهاتف سامسونج جالاكسي واي ، و اليوم آتيكم بروم له شعبية لا تقل عن التي للهاتف ، حيث أنه بواسطة روم JellyBlast v3 ستتمكن أخي مستخدم هاتف جالاكسي واي من التمتع بإمكانيات أندرويد 4.1.1 جيلي بين ، نعم أندرويد جيلي بين وكل هذا بواسطة الفريم وير الخاص الذي تم تطويره بواسطة فريق عمل الروم JellyBlast v3 .







هذا الروم بإمكانيات عالية جداً و يزيد من كفاءة المعالج بصورة كبيرة كما ترى في الصور ، كما أنه يضيف جميع مميزات أندرويد جيلي بين مثل إغلاق التطبيقات بالسحب و وضع قفل الجيلي بين مع جميع القوائم التي في نظام أندرويد 4.1.1 ، إضافةً إلى إعدادات خاصة وسريعة تأتي فقط مع روم JellyBlast v3 . لا يتطلب تركيب هذا الروم الكثير من الجهد فقط إتبع إرشادات التركيب و طبقها خطوة بخطوة وأنا مُتأكد من أنك ستحصل على أفضل النتائج .



إرشادات التركيب
- قبل أي شئ إجعل جهازك مُستعداً لتركيب الروم وذلك بشحن البطارية ، مسح أي تطبيقات حماية على الجهاز و مسح تطبيقات نسخ و نقل التطبيقات من وإلى بطاقة الذاكرة .
- ثانياً قُم بعمل روت لهاتفك ، وإن لم تكن تعرف عن الروت فقُم بتحميل هذا الملف من MediaFire أو إقرأ هذه التدوينة .
- ثالثاً لتركيب هذا الروم يجب أن تتأكد من أنك تستخدم الكيرنل الذي أتى مع الجهاز ، أي أنك لم تركب روم يغير الكيرنل من قبل .
- لعمل الفلاش لتركيب هذا الروم نحتاج وضع Clockwork المعروف ب CWM ، الخاص بجالاكسي واي و يمكنك تحميله من MediaFire ، ولاتنسى أننا سنقوم بعمل فلاش لهذا الملف فقط لنكون بوضع Clockwork .
- الآن قُم بتحميل ملف الروم بحجم 123.2 ميغابايت من هنـــــا .
- قُم بنسخ ملف الروم الذي قمت بتحميله إلى المسار الخارجي في بطاقة الذاكرة (لا تضعه في أي ملف) .
- إغلق الهاتف الآن .
- إدخل إلى الريكوفري مود وذلك بالضغط على مفتاح التشغيل + مفتاح رفع الصوت + مفتاح الشاشة الرئيسية (الهوم) في وقت واحد حتى ترى شعار جالاكسي واي عندها أفلت الأزرار .
- في وضع الريكوفري سنقوم بتشغيل وضع (Clockwork (CWM كما ذكرنا في الخطوة الرابعة ، وللتشغيل قُم بإختيار (install update from SDcard) من على قائمة وضع الريكوفري (الخيار الثاني) ، ثُم إختار GT-S5360 CWM.zip من بطاقة الذاكرة ثم yes .
- الآن نحن في وضع CWM سنستخدم مفاتيح رفع و خفض الصوت للتنقل و الهوم للإختيار .
- قُم بإختيار wipe data and cache ثم wipe Dalvik cache .
- الآن قم بإختيار install zip from sdcard وقم بإختيار JELLYBLAST V3.zip من بطاقة الذاكرة ثم إختر YES .
- سيأخذ التثبيت وقت ليس بقليل لهذا كُن صبور و إختر Reboot system بعد إنتهاء التثبيت .
- سيفتح هاتفك بأندرويد 4.1.1 جيلي بين إذا طبقت الخطوات أعلاه بعناية .
- إترك مسح البيانات والتطبيقات والوسائط يكتمل ثم تمتع بروم JELLYBLAST V3 .

إن الخطوات أعلاه كثيرة و صعبة أن يتم تطبيقها من قرائتها فقط ، ليس لدي الأمكانيات بعد لتسجيل مقاطع فيديو لكن الفيديو التالي باللغة الإنجليزية واضح للغاية ويطبق الخطوات السابقة بالطريقة الصحيحة لهذا أحرص على أن تقرأ الخطوات وتشاهد الفيديو و تتطبق كل خطوة بخطوة مباشرةً لتحصل على أفضل نتائج .

الملفات التي يجب تحميلها مرة أخرى
- ملف الروم JELLYBLAST V3 بحجم 123.2 م ب من MediaFire  :  تحميل - Download
- ملف وضع GT-S5360 CWM بحجم 1.8 م ب من MediaFire  :  تحميل - Download
- ملف الروت بحجم 2.1 م ب من MediaFire  :  تحميل - Download

هناك تعليق واحد :

جميع الحقوق محفوظة لــ مـــدونـــــة 3rabroid
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Blogspot Templates